مفتي السعودية يحرم مشاهدة مسلسل نور - منتدي الرقية الشرعية
 
 
 
 
 
 
العودة   منتدي الرقية الشرعية > المنتدي العام > ركن الحوار العام
ركن الحوار العام للمواضيع العامة والمناقشة فقط

 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2008, 09:42 AM   رقم المشاركة : 1
ابومكتوم
المدير العام





 
آخـر مواضيعي


ابومكتوم غير متواجد حالياً

ابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud ofابومكتوم has much to be proud of


افتراضي مفتي السعودية يحرم مشاهدة مسلسل نور

وصف مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مسلسل نور التركي الذي تبثه قناة «إم بي سي» بأنه «مسلسل إجرامي وخبيث وضال ضار ومؤذ مفسد». وأضاف «لا يجوز النظر إلى المسلسل ولا مشاهدته، فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل».


وقال آل الشيخ في فتواه التي نشرت أمس على الإنترنت ردا على سؤال حول حكم المسلسل التركي: ان من يبث المسلسل فإنه «يعلن الحرب على الله ورسوله»، مشيراً إلى أن (نور) «يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها».


المصدر جريدة البيان الرسمية







التوقيع

الظلم من ظلمات يوم القيامه فتق الله في نفسك ولاتظلم وتذكر انك ستعرض امام الله وخلقه والله حسبي وعليه توكلت ونعم الوكيل

ارى كثير منا يظلم الناس وبعدها يبكي لما اصابه ما اصابه فلتراجع نفسك اولا ومن ثم كفر عن سيأتك بالتوبه النصوح الي الله ثم انظر الي عظمه الخالق كيف يزول عنك ما اصابك ولاتقول اني لا اظلم راجع نفسك ولاتستهويك نفسك والشيطان يملي عليك الظلم فتق الله في ما ظلمت .. والله المستعان

رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 10:25 AM   رقم المشاركة : 2
لين
كاتـب





 
آخـر مواضيعي


لين غير متواجد حالياً

لين is on a distinguished road


افتراضي رد: مفتي السعودية يحرم مشاهدة مسلسل نور

مسلسل نور التركي ليس المسلسل الوحيد الذي يجب تحريم مشاهدته ... إن معظم المسلسلات والبرامج التلفزيونية فاسقة وتدعو للفسق..

السبب لا يرجع على المسلسل نفسه انما لى محطاتنا العربيه

ف المحطات الفضائية العربيه خرجت عن النص الاخلاقي والديني /وتتاجر بالرذيلة والفسق من اجل المال ولا يهمها دمار الامة
اين الرقابة ؟ اين دور القائمين على أمر الاسرة؟ اين التشريعات التي تعاقب من يقوم بكل ذلك؟ لماذا لا نشرح ونبيّن ونحلل بمنطقيةعلمية ودينية واخلاقية حجم هذه الجرائم البشعة في حق مجنمعنا وامتنا دون تشنج وصراخ واتهامات بالكفر ؟ اننا كلنا متهمون بالتقصير بل ومدانون بالمشاركة في هذه الجرائم لصمتنا وسلبيتنا وعدم التحرك على كل صعيد ومنبر للتبصير والتحذير اولا ثم تبيان الصحيح وكيفية التصدي !!

هدى الله فتيات وشباب المسلمين ..
بارك الله فيك ..
نقل موفق..


لينـ،/






رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 01:49 PM   رقم المشاركة : 3
ali
عضو جديد




 
آخـر مواضيعي
 


ali غير متواجد حالياً

ali is on a distinguished road


افتراضي رد: مفتي السعودية يحرم مشاهدة مسلسل نور

بارك الله فيك أدمن







رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 07:28 PM   رقم المشاركة : 4
warraq
عضو




 
آخـر مواضيعي
 


warraq غير متواجد حالياً

warraq is on a distinguished road


افتراضي رد: مفتي السعودية يحرم مشاهدة مسلسل نور

جزاكم الله خير على تنبيه المسلمين من هولاء المفسدين الباحثين عن المال والشهرة







رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 09:46 PM   رقم المشاركة : 5
badora81
كاتـب




 
آخـر مواضيعي


badora81 غير متواجد حالياً

badora81 is on a distinguished road


Exclamation رد: مفتي السعودية يحرم مشاهدة مسلسل نور

النصر لأسلام ولو يأتون بألف نور...
جزااك الله كل خير أختي فاتي الشاونيه ـ وأسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ـ جمعنا الله جميعا في جنته ورزقنا رؤية وجهه الكريم والشوق إلى لقائه في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة ـ وأعدك حبيبتي بأني لن أنسى اخواتي وحبيبااتي من الدعااء فهذا حق وواجب علي ـ فالنبي صلى الله عليه وسلم أمرنا بأن نحب لأخينا المسلم مانحب لأنفسنا [ حب لأخك المسلم ماتحب لنفسك ] ـ وفقنا الله وإياكم لكل خير ـ وأسأل الله أن يجعلنا عند حسن ظن الغير بنا

ضرب أحد الأزواج في مدينة اربد بشمال الأردن زوجته ضرباً مبرحاً بعد أن طلبت منه تقبيلها كما يفعل "مهند" في المسلسل التركي المدبلج (نور) الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية في الأردن والكثير من الدول العربية.

وحسب موقع "خبرني" الإلكتروني ثار غضب الزوج الغيور أثناء مشاهدته للمسلسل مع زوجته التي طلبت منه أن يمنحها لحظة رومانسية كما يفعل الممثل مهند مع نور، الأمر الذي دفع الزوج لتوجيه اللكمات لزوجته التي فرت إلى خارج المنزل طالبة المساعدة.

ويحتل مسلسل نور التركي حيزاً واسعاً من الاهتمام في الأردن خصوصاً ببطليه نور ومهند.

ومنذ بدء عرض المسلسل على قناة mbc4 الفضائية، تتناقل وسائل الإعلام العربية حوادث الطلاق والخلافات الزوجية التي وقعت في غير دولة عربية بسبب غيرة الأزواج من بطل المسلسل
عددٌ من علماء الدين في مصر ينتقدون انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع العربي بسبب غيرة الرجال العرب من حال الهوس المسيطرة على زوجاتهم تجاه "مهند" بطل مسلسل "نور"

انتقد عددٌ من علماء الدين في مصر انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع العربي بسبب غيرة الرجال العرب من حال الهوس المسيطرة على زوجاتهم تجاه "مهند" بطل مسلسل "نور".

فالنساء يطلبن معاملةً لا تقل رومانسية عن تعامل مهند مع نور، أو غرام يحيى ولميس في مسلسل "سنوات الضياع"، وهو الطلب الذي يثير الغيرة في نفوس الأزواج، خاصةً بعد أن يجدوا أنفسهم في مقارنة ظالمة طوال الوقت مع النجمين التركيين.

وقال الدكتور "محمد أبو ليلة" أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر إن انتشار هذه الظاهرة في المجتمع المسلم يمثل انحلالاً في القيم المجتمعية والأخلاقية، ويعبِّر بوضوح عن حالةٍ من الفصام العاطفي بين الأزواج.

وأضاف أن هوس الزوجات بنجوم المسلسلات والأفلام يشير إلى رسالةٍ تريد المرأة أن توصلها وهي تمردها على بيتها ووضعها، وأن تعيش في هذه الحياة التي تراها على الشاشة من عشقٍ وحب وهيام وتدليل من الزوج، بمعنى أنها تريد أن تعيش خيالاً لا واقعًا يشهد الكثير من الصعاب والمعوقات الحياتية اليومية.

وأشار أبوليلة إلى أن المرأة أصبحت تريد من زوجها أن يكون وسيمًا وجذابًا ومدللاً لها، مثلما ترى البطل يدلل البطلة في المسلسل أو الفيلم، وأن ينقل ما يحدث أمام الكاميرات من حياة وهمية إلى مسرح الحياة الحقيقية بينهما، محذرًا من أنه بينما ينتهي عرض المسلسل على الشاشة ليبدأ آخر، يبدأ مسلسل على أرض الواقع ينتهي بطلاق وخراب أسري.

وضرب أبوليلة مثلاً بالسيدة التي وضعت صورة "مهند" في غرفة نومها، بدلاً من زوجها، مما دفعه إلى تطليقها، وقال "هذه جريمة، فلقد وقعت هذه السيدة في عشق صورة هذا الرجل، ومؤكدًا أنها تحتاج إلى علاج نفسي".

من جانبها، رفضت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، طلب بعض الزوجات الطلاق من أزواجهن بسبب وسامة نجم أو بطل، وقالت "هذا استخفاف وتفاهة عقول، أن تقوم إحداهن بطلق الطلاق أو إشعار زوجها بعدم أهميته ووسامته مقارنة ببطل تلفزيوني أو سينمائي، متناسيةً ما بينها وبين زوجها من مودة ومحبة ورباط أسري هو أقوى من أي وشاج".

وأضافت أن الطلاق يهتز له عرش الرحمن وأبغض الحلال، ولا يجب أن يتم إلا عندما يتعذر استمرار الحياة بين الزوجين"، معتبرةً أن كل دراما أو فن لا يخدم رسالة المجتمع ومبادئه وقيمه الإسلامية فهو مرفوض سواء على المستوى الديني أو المجتمعي.

افتقاد الحب

في المقابل، رأى المفكر الإسلامي جمال البنا استحالة الحياة بين زوجين انتهى بينهما "الحب"، وقال إن انتهاء الحب مبررٌ "شرعي" للانفصال بين الزوجين، ولذلك يحق لها أن تطلب الخلع بناء عليه، إلا أن المحاكم لا تأخذ بذلك السبب وتقول بوجوب وقوع الضرر.

واعتبر أن قيام الزوجات بتعليق صور "مهند" و "يحيي" على جدران غرف النوم أو وضع هذه الصور بخلفيات الموبايلات الشخصية، إنما هو دليل على الافتقار إلى الحب، والرغبة في البحث عنه، وإن كانت هذه أسباب غير معقولة، تدل على أن المجتمع العربي ليست لديه حصانة أمام مثل هذه المسلسلات.

وأشار البنا إلى أن صدر الإسلام شهد أول قضية عدم توافق وغياب الحب، عندما أتت امرأة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وطلبت منه أن يخلعها عن زوجها ثابت بين قيس، بعدما قالت له "يا رسول الله، ما أعيب عليه في خلق ولا دين، ولكن أكره الكفر في الإسلام- تقصد كفر العشير".

تعدد حالات الطلاق
كانت صحيفة اليوم السعودية قد ذكرت أن أسرة "م" اعتادت الاجتماع في موعد عرض مسلسل "نور" لمتابعته، وأبدت الزوجة استياءها من طريقة تعامل زوجها معها مقارنةً بما تشاهد من رومانسية في التعامل من جانب مهند مما يجعل عينيها لا تفارق الشاشة ولو لثانية واحدة.

وذكرت الصحيفة أن تلك النقاشات أزعجت الزوج حتى وصلت المقارنة في أحد الأيام إلى أقصاها، وعندها ثار الزوج ونطق بيمين الطلاق وطرد الزوجة إلى بيت أهلها كي "تتمتع بمتابعة المسلسل منفردةً وتتابع إعجابها بالبطل".

يذكر أن الأردن سجلت أول حالة طلاق بسبب "مهند" على أثر قيام الزوجة بوضع صورة بطل مسلسل "نور" على هاتفها النقال.. مما تسبب في غيرة الزوج.

وفي سوريا، ذكر أحد المواقع الإلكترونية المحلية أن أربع حالات طلاق وقعت في مدينة حلب بسبب "مهند" في الآونة الأخيرة، وقال إن السيدة الأولى طلقها زوجها في الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل، وذلك بعد نقاشٍ "حاد" دار بينهما.

وفي حالةٍ أخرى، طُلقت امرأة من زوجها عندما فوجئ بصورة "مهند" تتصدر غرفة نومه بدلاً من صورته، كما كانت هناك حالتا طلاق بسبب نقاشات مطولة دارت بين الزوجين أثناء عرض المسلسل.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية ابو نايف ركـن الاستفسار عن اي حالـــة 15 15-08-2011 01:33 AM
هذه حالتي ، جزآكم الله خيرآ مع الله ركـن الاستفسار عن اي حالـــة 5 31-08-2010 02:33 PM


الساعة الآن 11:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd هاتف المدير العام ابومكتوم. 00971501401888